عن المدون

المتابعون

موقع تعارف للزواج | موقع تعارف
يتم التشغيل بواسطة Blogger.
موقع تعارف للزواج | موقع تعارف
موقع زواج | موقع تعارف

علامات الزواج السعيد

من السهل جدا كشف الزواج  السعيد و الزواج التعيس من حولنا، وذلك عن طريق أسلوب الازواج  فى التعامل مع بعضهم البعض  وذلك دون التعبير عن ذلك بأي كلمة، ومن أبرز هذه المشاهد ما نلاحظة فى المطاعم حيث يجلس الزوج و الزوجة كلاهما صامت لا يشارك الطرف الآخر الحديث، فهذا مؤشر ان دل يدل على ان العلاقة الزوجية بها مشكلة  و الزواج غير سعيد أما فى الشارع فاذا وجدنا ان الرجل  يسبق المرأة بخطوة وهي خلفه تتلفت هنا وهناك غير مبالية بما وصلت إليه العلاقة عن حال الأزواج يشير خبراء علم النفس إلى أن هناك 7 ملاحظات لتمييز الزواج السعيد عن الزواج من التعس ، ويمكن اكتشاف ذلك من خلال لغة العيون ومن الطريقة التي يتعاملان بها مع بعضهما، أيضاً هناك بعض التصرفات تكشف عن سر نشأة السعادة الزوجية لدي البعض وغيابها عن آخرون،

والآن قيم علاقتك وعلاقات الآخرين من خلال السطور التالية:

* علامات الزواج السعيد اهتمامات مشتركة :
عندما تنتهي الفترة الأولى من الحب والذي يطغي عليه الجانب الجسدي، ينتهي هذا المحور من الاهتمام، ويبدأ الزوجان بعمل أمور أخرى مشتركة كممارسة هواية معينة كالقراءة أو الطبخ، هذه اللحظات التي يقضيها الأزواج معاً تتعزز روابط المحبة والتفاهم ويغدو الاتصال بينهما أكثر سلاسة ووضوح.

* علامات الزواج السعيد اعلان الحب والمحاسن :
لا يخجل الأزواج السعداء عن ذكر محاسن النصف الآخر ويعلنون عن حبهم باستمرار ويظهر ذلك بدون كلام، ومع الأسف يخشي الأزواج على وجه الخصوص من التصريح بذلك بالرغم من أن أشرف الجلق المصطفي عليه الصلاة والسلام وذلك حين قال سلم عن خديجة "أنى رزقت حُبها ". رواه مسلم، وأوصي كل زوج أن ينظر كل زوج الى محاسن زوجته: لقوله صلى الله عليه وسلم "لايفرك مؤمن مؤمنة ان كره منها خلقا رضي منها آخر . رواه مسلم .

*  علامات الزواج السعيد بعيداً عن التدخلات :
عندما تتأزم بينهما الأمور فى مشكلة ما لا يتصلان بالأهل لطلب العون والمساعدة وخاصة فى بداية الزواج حيث يكون الزوجان لا يزالان متعلقان بحياتهما السابقة في منزل العائلة ويشعران بالحاجة للذهاب للزيارة بكثرة، لكن مع الوقت وتوطد العلاقة تبدأ هذه الزيارات بالتباعد، ومع ذلك لا يجب أن يعرف الأهل ما يحدث بين الزوجين على الإطلاق إلا إذا استعصت الأمور على الحل، وليس من الضروري أن تعرف الأم بكل ما يجري في منزل ابنها أو ابنتها لان ذلك يزيد من الضغوط على العلاقة.

* علامات الزواج السعيد  التغاضي عن المشكلات :
عندما يعم التفاهم بين الزوجين يتوقف كلاهما عن محاسبة الآخر على كللا للتجريح :
الأزواج السعداء هم من يتعلمون كيف يختلفون بأسلوب حضاري، وكيف يتصرف كل منهما عند حدوث خلاف، فعند حدوث أي سوء تفاهم بين الأزواج يجب أن يترفع كل منهما عن التجريح الشخصي والتركيز على حل الخلاف بهدوء لتأتي بالفائدة على العلاقة وتساعد في تعميقها بدلاً من زيادة عوامل الفرقة والخلاف.

*  علامات الزواج السعيد روح الدعابة :
إذا وجدت الدعابة بين أي زوجين لابد وأنهما سعداء لأنها رباط قوي يحمي العلاقة بين الأزواج فإذا فقدت فان الكثير من الأمور تسير عكس اتجاهها الصحيح، لأن انعدام التواصل وحب النكد سواء من الزوج أو الزوجة يؤدي إلى تدهور العلاقة الزوجية ومن أهم علامات هذا الأمر هو انقطاع الضحك والكلام بين الزوجين، والسعداء هم من تجمع رسائلهم يحكون عن الطرف الآخر فيقولون أن البسمة لا تغيب عن وجهه ولهذا فإن متاعب الحياة تزول بالإبتسامة الحانية وروح التفاؤل.

*علامات الزواج السعيد  الأمانة تولد الثقة :
الصدق هو أساس العلاقة المتينة بين الزوجين السعيدين، لا بد من قول الحقيقة والمصارحة حتى وإن كانت صعبة، مع إبداء روح التعاطف والحنان، ليكون مناخ الحياة الزوجية مفعما بالثقة والصراحة والإخلاص، لتفادي الخيانة أو سوء الفهم بينهما.
.  :

0 التعليقات:

إرسال تعليق

موقع زواج | موقع تعارف

أرشيف المدونة

Muslims girls | Zawag online
تم تصميم القالب بواسطة : قوالب بلوجر عربية