عن المدون

المتابعون

موقع تعارف للزواج | موقع تعارف
يتم التشغيل بواسطة Blogger.
موقع تعارف للزواج | موقع تعارف
موقع زواج | موقع تعارف

المشكلات الزوجية فى أول شهور الزواج

 لكل فتاة وشاب مقبلين على الزواج هل تبحثون عن : مشاكل اول سنة زواج ، أول الزواج كيف تعامل زوجتك ، المشكلات الزوجية في أول شهور الزواج ، مهارات لاجتياز سنة أولى زواج بنجاح ، نصائح لتخطي سنة اولى زواج بنجاح ، سنة اولى زواج كيف تتخطوها بنجاح ،  كيف تتجنبي مشاكل  سنة اولى زواج.


يؤكد علماء الاجتماع وخبراء العلاقات الأسرية أن اجتياز السنة الأولى للزواج بنجاح يكون سببا رئيسيا في تكوين حياة زوجية متينة وناجحة، ذلك أنها الفترة الأصعب في آي حياة زوجية لأن كلا من الزوجين يحاول أن يكتشف الآخر بطريقته، كما أن هناك مشكلات متشابهة تواجه معظم المتزوجين في أول شهور الزواج.


مهارات اجتياز السنة الأولى من الزواج:

1- على الزوجين وضع مجموعة من القواعد الثابتة داخل المنزل، حتى يلتزم الطرفان بها , على أن هذه الشروط والقواعد لا يجب أن يكون مصدرها طرفا واحدا فقط من طرفي العلاقة، بل يجب على كل طرف أن يحدد مع شريكه كيفية إدارة المنزل، فمثلا اذا كانت الزوجة تعمل، فمن المؤكد أنها ستحتاج لفرض قاعدة تطلب خلالها من زوجها أن يساعدها في الأعمال المنزلية. أما اذا كان الزوج يعمل في وظيفة تتطلب الهدوء - كأن يكون طبيبا مثلا - فإنه قد يطلب من زوجته ألا تستضيف صديقاتها بكثرة داخل المنزل.

2- الجوانب المادية من الأمور التي قد تطيح باستقرار آي حياة زوجية، ولذلك على الزوجين أن يقوما بكشف أوضاعهما المالية بكل صراحة، وكذلك على الزوج ألا يفرض على زوجته مساعدته ماديا داخل المنزل، إلا اذا اقترحت هي ذلك، وكذلك على الزوجة ألا تثقل على زوجها بطلباتها العديدة والمتكررة، فالدلال الذي كانت تحصل عليه في بيت والديها قد لا يكون متاحا في بيت زوجها، وعليها هنا تحمل ظروفه المادية وتكييف حاجاتها وفق الدخل المتاح لهما.

3-عدم التوقف فجأة عن الرومانسية التي كان الزوجان يحرصان عليها خلال فترة الخطوبة. فاجئ زوجتك من وقت لآخر بباقة من الزهور، أو لوحة رومانسية أو اصطحبها للتنزه متشابكي الأيدي، ولا تنس الكلمات الجميلة الرومانسية التي تحتاجها المرأة.

4- الزواج لا يعني الارتباط بعروسك فقط بل بأسرتها كاملة، ونفس الحال بالنسبة لها، لذلك على كل طرف التقرب من أسرة رفيق حياته ومحاولة التأقلم معهم، ولا تنس أن الأمهات تصيبها بعض الغصة من زواج ابنها - أو بنتها - ظنا منهن أنه سيبتعد للأبد. ابذلا مجهودا اضافيا في التأكيد لأسرتيكما أنكما لن تبتعدا عنهما وأنهما جزء مهم من حياتكما، لكن احرصا على عدم تدخلهما في حياتكما الزوجية.

5- على كل طرف تجنب التركيز على مساوئ الطرف الآخر بشكل مبالغ فيه، فقط حاولا علاج اختلافاتكما معا بصراحة شديدة ونية أكيدة لتدعيم ارتباطكما


1 التعليقات:

تصميم مواقع يقول...

"معلومات مفيدة جدا و يمكنك تصميم الموقع من خلالنا
تصميم مواقع
استضافة مواقع
دعاية و اعلان
بيونير ديزاين
تسويق الكترونى"

إرسال تعليق

تم تصميم القالب بواسطة : قوالب بلوجر عربية