عن المدون

المتابعون

موقع تعارف للزواج | موقع تعارف
يتم التشغيل بواسطة Blogger.
موقع تعارف للزواج | موقع تعارف
موقع زواج | موقع تعارف

اهم العوامل التي تساعد على التقارب بين الزوجين والوصول للسعادة الزوجية

 عزيزتي الزوجة ... عزيزي الزوج  .... هل تبحثان عن : افضل طريقة لتجديد المشاعر والحب والرومنسية بين الزوجين ، التوافق بين الزوجين ، بعض النصائح للوصول الى قمة السعادة الزوجية ، طرق الوصول للسعادة الحقيقيه بين الزوجين ، التواصل العاطفي بين الزوجين .
 نقدم لكم اهم عوامل الالفه والتقارب بين الزوجين :
فقد تحلم الكثير من الفتيات بصفات كثيرة لفارس الأحلام، من حيث الوسامة والشاعرية، لضمان السعادة الزوجية ولكن فى بعض الاوقات" تاتى الرياح بما لا تشتهى السفن "، فنجد الفتاة بعد ان اصبحت زوجة مسؤلة عن بيت واسرة  تفكر مليا فى صفات زوجها فترى الكثير من العيوب قد ظهرت لها على السطح فتبدو وكأنها لم ترى هذا الزوج من قبل فتستنكر الزوجة وجود كل هذه الصفات فى الزوج  فى فترة الخطوبة  ولذلك قد تنشب الكثير من المشاكل الزوجية وبالتدريج تختفى السعادة الزوجية بسبب هذه التغيرات الطارئة التى ظهرت بعد الزواج للزوجة حيث تشكل لها مشكلة زوجية لم تكن لها فى الحسبان , مما يشكل عقبة وتعكير لصفو الحياة الزوجية , لذلك نعرض لك اليوم عزيزتى الزوجة من خلال " موقع حواء" بعد الصفات الحديثة التى تلعب دورا مهما فى ضمان السعادة الزوجية وحياة  هادئة  هنية بين الزوجين .

أشارت بعض الدراسات السابقة إلى أن التناغم فى العلاقة الحميمية بين الزوج والزوجة تعد المؤشر الوحيد والأهم فى مدى تمتع الزوجين بتوافق وسعادة فى حياتهم الزوجية  لتحتل المرتبة الأولى، إلا أن  احدث الدراسات أشارت إلى أن هذا العامل يأتى فى المرتبة الثانية، بعد تدفق المشاعر والكرم المتبادل بين الزوجين . حيث اكد الباحثون على ان كرم الزوج يعد من اهم الصفات التى تلعب دورا مهما فى ضمان السعادة الزوجية بين الزوجين, اما الزوجين اللذين يتمتعان بمعدلات مرتفعة من الكرم المتبادل، سواء المعنوى أو المادى فى علاقتهما، هم أكثر عرضة للتمتع بسعادة غامرة فى علاقتهم الزوجية بمعدل خمسة أضعاف الاشخاص اللذين لا يتمتعون بهذه الصفة , كما شدد الباحثون على أن قيام الزوجين بعدد من المهام المشتركة أو الأعباء المنزلية معاً، قد يؤدى الى الشعور بالتقارب فيما بينهم والاستمتاع بحياة زوجية سعيدة ,وهناك الكثير من المهام البسيطة التى من شأنها ايجاد تقارب والفة بين الزوج والزوجة .

عوامل التقارب والالفة بين الزوج والزوجة :
1- تخصيص وقت للصلاة والدعاء يوميا ولو ركعتين فقط يجمع الزوج والزوجه فيه أروحهم بالتعبد لله والتقارب والحب فى الله ولله .
2-اشتراك الزوجين فى إعداد فنجان من القهوة من شأنة ايجاد نوع من الالفة والتقارب فيما بين الزوج والزوجة .
3-مشاركة الزوج الزوجة فى إعادة ديكورات المنزل معاً كفيل بأدخال الزوج فى اهتمامات الزوجة والعكس .
4-قيام الزوج بمشاركة الزوجة فى بعض الانشطة الرياضية المحببة كفيل بتجديد المناخ الاسرى بين الزوجين .
5-قضاء بعض اوقات الفراغ فى ممارسة بعض الهوايات  كالقراءة والرسم  وتبادل الاراء فى القضايا العامة تعد من الأنشطة التى تعمل على تعزيز الروابط العاطفية والشاعرية فيما بين الزوج والزوجة  مما يساعد ايجاد حياة زوجية سعيدة هانئة


1 التعليقات:

العاب يقول...

مدونة رائعة و شكرا على المجهود
و لمتابعة اخر الالعاب و العاب الفلاش زيارة
العاب فلاش

إرسال تعليق

تم تصميم القالب بواسطة : قوالب بلوجر عربية