عن المدون

المتابعون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

كيف يمكنك التغلب على الزوج النكدي ومشاكله


لكل زوجة تبحث عن : تعلمي مهارا ت كيفية التخلص من النكد الزوجي، فن التعامل مع الزوج النكدي، طريقة وفن وكيفية التعامل مع الزوج النكدي، أزاي نتعامل مع الزوج النكدي ؟؟؟؟؟، كيف تتغلبي على الزوج النكدي، زوجي نكدي ومش عارفه اعمل ايه، مشكله الزوج النكدي وكيف تعامليه.
 اليكي بعض النصائح للتغلب على الزوج النكدي :

 1-عليك أن تتجاهلي ذلك وتردي عليه بطريقة تشعره بأنه يخسر من وراء هذا السلوك حتى تقطعي عليه خط الاستمرار في هذه السلوكيات. أما الاستجابة للعنف والاستكانة والاستسلام فهذا معناه أنك تؤكدين له أن هذا السلوك سلاح قوي ضدك وبالتالي يشعر الزوج أن سلاح التكشيرة الذي يواجه به ضعفه أمام أولاده وزوجته سلاح فاسد لا يفيد وعليه التراجع عنه.

2- إذا كنت لا تحبين أن يظل منزلك كئيبا صامتا هكذا، فلتؤهلي نفسك أنك التى ستأخذين دور المبادر فى هذا الأمر، وأنت من ستقصين المواقف الطريفة وستفتحين معه المواضيع الشيقة. 


3- احرصي أن يكون لك مع أسرتك أي نشاط غير روتيني، وسوف تتحملين المسؤولية كاملة فى التحضير لذلك، كأن ترتبين لنزهة آخر الأسبوع فى أي مكان مبهج، وتقومان معا باللعب مع الأطفال.

4- اهتمي أن يكون هناك هوايات مشتركة بينكما مثل الرسم أو الديكور البسيط، أو أن تقوما سويا بمشاهدة التلفاز أو مشاركة الأبناء فى مشاهدة بعض أفلام الكارتون مثلا، فأنشطة الأطفال مبهجة فى حد ذاتها، وحتى إن لم يشترك زوجك معكم، فأنت بذلك تروحين عن نفسك وعن أولادك.

  5- وعندما يستشعر مثل هذا الزوج النكدي  الذي يتعمد إهانة زوجته وتجاهلها أنها زوجة ذات شخصية قوية، وأنها تستطيع أن تعيش مع نفسها باهتماماتها فإنه يتراجع عن سلوكه العدواني.

6- احرصي أن يكون لك دائرة معارف كالأقارب أو الأصدقاء أو بعض الجيران المقربين، بحيث يمكنك الخروج معهم أو زيارتهم واستمداد المتعة من ذلك، فلا يصبح كل الترفيه مقتصرا على زوجك فقط الذي قد يخيب ظنك أحيانا وبالتالي تظلين داخل دائرة الاكتئاب.


 7-يجب أن يكون لك أنت اهتمامات أو هوايات تستمتعين بها وأنت تمارسينها، فهذه الأشياء لا تجعلك مضطرة إلى انتظار من يقوم بإسعادك أو إدخال البهجة عليك.

8-ولا شك أن الاهتمام بالهوايات والأولاد والصداقات وتجاهل العدوان الآتي من الزوج غير الطبيعي يجعله يغير من سلوكه أو على الأقل يتوقف عن هذا السلوك العدواني، وتنجح الزوجة الذكية في الخروج من محاصرة إطار النكد الذي يحاول أن يفرضه عليها.

9-إبدأي بنفسك أولا جددي بمظهرك و بلبسك , البسي لبس أنيق و أرسمي على شفتيك إبتسامه جذابه و دعيها لا تفارق وجهك الجميل

10-غيري من نظام جلسته فإن كان من مدمني الإنترنت قدمي له بعض أصناف الحلوى فهي تدخل الفرح على القلب مع فنجان من
القهوه مع شوية موسيقى هادئه

11-أعملي بعض المفاجأت الطريفه كأن تقدمي له بعض الهدايا المحببه إلى قلبه أو أن تفاجئيه بالإحتفال بعيد ميلاده أو عيد زواجكما أو أن تعملي جو رومانسي ملئ بالشموع و الورود



0 التعليقات:

إرسال تعليق

تم تصميم القالب بواسطة : قوالب بلوجر عربية