عن المدون

المتابعون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

اسباب الطلاق في السنوات الاولى من الزواج




 لكل الاشخاص المقبلين على الزواج والراغبين في معرفة : أسباب الطلاق, اسباب الطلاق في الخمس سنوات الاولى من الزواج, سنة اولى زواج .. وطلاق, أهم أسباب الطلاق المبكر .
 نعرض لهم هذا الموضوع :
 ان ظاهلرة الطلاق في السنوات الاولى من الزواج هي ظاهرة منتشرة تحتاج الى نظرة عن قرب لتفهم اسباب تلك الظاهرة حيث تشير معظم الدراسات في هذا المجال الى ارتفاع نسب الطلاق في السنوات الاولى من الحياة الزوجية خاصة في المجتمعات العربية .
لذلك نقدم للمهتمين بهذا الموضوع بعض الاسباب التي نرى انها قد تؤثر على الحياة الزوجية وتؤدي الى الطلاق بين الزوجين فى المراحل الاولى من الزواج :
وتلك الاسباب هي :

1-انعدام التوافق بين الزوجين وتدخل الأمهات والآباء
2- أن التوعيه والثقافه الأسريه لدى المقبلين على الزواج لاتزال مفقودة وسطحيه ولا تؤهلهم لمواجهه أعباء الحياة الزوجية.
3- سوء الاختيار من أحد الطرفين بحيث يكون الاختيار غير مناسب خاصة اذا كان سن الزوجين صغير ، ففي هذه الحالة قد لا تتوافر لديهم الخبرة للاختيار الصحيح
4-محاولة كل منهما وخصوصاً الزوج فرض شخصيته على طرفه الآخر بحيث يريده أن يكون كل شيء كما يحب هو
5-  الندية في التعامل: فالزوجة تحاول أن تكون نداً لزوجها وبالتالي تحدث المشكلات التي قد تصل إلى الطلاق
6- وأحيانا تكون الأعباء المالية التي أثقل بها كاهل الزوج قبل الزواج سببا للطلاق، حيث لا يستطيع الكثير من الأزواج تحمل تكاليف الحياة الزوجية مع وجود ديون كثيرة. لكن البعض يستغل هذه الأعباء المادية كمبرر للطلاق في حالة حدوث خلاف ليتخلص من مسؤولية الزواج، بدليل أن الكثيرين يعانون هذه الأعباء المادية لكن زواجهم ناجح ويستمر7- يرسم كل طرف صورة مثالية عن نفسه للطرف الآخر قبل الزواج، ويحاول أن يوحي له بأنه ما يبحث عنه وأنه نصفه الآخر كامل الأوصاف والمناسب له تماما.
ويكون هنا الخطأ الذي يقع فيه الكثيرون، فهذه الصورة تنهار عندما تصطدم بالسلبيات التي تظهر من كل طرف خلال فترة المعاشرة في أيام الزواج الأولى

ومن  الاسباب السابقة يتبين لنا ضرورة ان يكون الطرفين المقبلين على الزواج على دراية كاملة بمتطلبات الزواج وان يتمتعا بالصراحة والوضوح ، ويجب علي كل طرف دراسة شخصية الطرف الاخر وتقبل عيوبه قبل مميزاته حتى نزيد من نسبة نجاح هذا الزواج.

1 التعليقات:

العاب يقول...

موضوع شيق و ممتع

إرسال تعليق

تم تصميم القالب بواسطة : قوالب بلوجر عربية